مركز الفعاليات

Events center

أقسام الفعاليات

مهرجانات و معارض

مؤتمرات وندوات

وفود تجارية

ملتقيات ومنتديات

رؤويتنا ورسالتنا

السعي لإبراز الأثر الاقتصادي والأجتماعي للأنشطة والفعاليات المختلفة الملبية لإحتياجات قطاع الاعمال.

تنشيط القطاعات الاقتصادية وتطوير أعمال الفعاليات لإيجاد مزيد من التفاعل في الحراك المجتمعي.

الأهداف الرئيسية

  • إبراز أهمية تنظيم الفعاليات بالطرق العلمية الملائمة.
  • التعرف على اهمية صناعة الفعاليات وأنواعها المختلفة.
  • إيجاد بنية أساسية لصناعة الفعاليات.
  • التواصل والتفاعل مع منظمي الفعاليات وبناء العلاقات.
  • التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدعم النهوض بصناعة الفعاليات.
  • التطوير المعرفي وتوظيفها لصالح اقتصاديات منطقة المدينة.
  • تطوير الفعاليات بما يتناسب مع التفاعل المجتمعي.

شروط تنظيم الفعاليات

  • تحديد نوع الفعالية "النشاط المرغوب القيام به".
  • تحديد مكان ذرف الفعالية.
  • التأكد من جاهزية الموقع - استيعاب العدد المتوقع - والتصاريح اللازمة.
  • وضع جدول زمني للتنفيذ - وتعيين المسئول عن كل مهمة.
  • الحرص على متابعة كل ما سبق.

  • تحديد أهداف الفعالية والمستهدفين "تخدم من".
  • تحديد ميزانية الفعالية "كمية الإيرادات والمصروفات المحتملة".
  • الأتفاق مع المتعهدين وتشكيل فريق عمل دائم للفعاليات.
  • التأكد من جميع الخدمات المتممة للفعالية " أجهزة - صوتيات - السلامة".

الإختصاصات والمهام الإدارية

الإختصاصات التي تقدمها الإدارة

  • رفع الطلبات المقدمة للفعاليات ورفعها للجنة العليا بأمانة المنطقة.
  • تعميم الفعاليات التي تمت الموافقة عليها بجميع وسائل التواصل.
  • العمل على استقطاب فعاليات ومهرجانات تحتاجها منطقة المدينة المنورة.
  • المساهمة في إقامة المناسبات في العطلات والإجازات.
  • دعم منظمي الفعاليات وتسهيل إجراءاتهم في إقامة الفعاليات.
  • المساهمة في تسويق الفعاليات المناسبة بكل الوسائل الممكنة.

المهام التي تقدمها الإدارة

  • وضع الخطط التشغيلية المناسبة لأعمال الإدارة.
  • إعداد روزنامة فعاليات خلال العام المالي.
  • التنسيق مع الجهات الداعمة والراغبة في تنشيط الفعاليات وإقامتها وتنفيذ الخطط المناسبة.
  • الإشراف على تطوير صناعة المعارض والمؤتمرات والندوات من خلال الجهات الإشرافية واللجان المعنية.
  • إقامة ودعم الفعاليات بكافة محافظات المنطقة خلال العام.
  • التنسيق مع المعتمدين في التسويق المناسب وتسهيل الإجراءات واختيار الأوقات المحققة للمنفعة.